الأميرة موضي بنت خالد تترأس الجمعية العمومية لجمعية الجنوب النسائية لعام 2019

بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز رئيسة مجلس إدارة جمعية الجنوب النسائية ، أقيمت الجمعية العمومية لعام 2019.م وذلك بحضور عضوات مجلس الإدارة و عضوات الجمعية العمومية.

حيث أبتدأ الاجتماع بكلمة ألقتها صاحبة السمو الملكي الاميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز أوضحت من خلالها الهدف من الخطة الاستراتيجية للجمعية والذي تسعى إلى تعزيز العمل الاجتماعي في القطاع الغير ربحي وزيادة مساهمته وتمكينه من التحول نحو المؤسسية و الأستدامة وذلك لمواكبة رؤية مملكتنا الطموحة 2030.م .
كما أوضحت سموها أن الجمعية تعمل على تمكين المرأة اقتصادياً وخصوصاً المرأة الاقل حظاً و رفع نسبة مشاركتها في سوق العمل السعودي.

كما قدمت الرئيس التنفيذي لجمعية الجنوب النسائية الأستاذة جواهر الزهراني عرضاً عن إنجازات الجمعية و برامجها التنموية التي تقدمها لخدمة مستفيداتها من ( الأيتام ، والأرامل و المطلقات ) من ذوي الدخل المحدود خلال خطتها الاستراتيجية الأولى التي بدأتها منذ عام 2017 حتى نهاية عام 2019 ، و التي تهدف من خلالها إلى تمكين المرأة اقتصادياً بالدعم المادي ، والتدريب المهني و دعم ريادة الأعمال ، بالأضافة إلى مشاركتها في تنمية أقتصاد الوطن تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

الجدير بالذكر أن خلال الثلاث الاعوام الماضية حققت جمعية الجنوب النسائية نجاحاً كبيراً في حياة 63 مستفيدة باكتفاءهن اقتصادياً وتحقيق الاستقرار المعيشي لهن ، كما تم تدريب 165 متدربة على برامج نوعية تؤهلن للحصول على فرص وظيفية بما يتماشى مع سوق العمل في المنطقة ، بالأضافة الى زيادة ربح المشاريع المتعثرة بنسبة 45٪.

وختاماً تم عرض الموازنة التقديرية لعام 2020 لأعتمادها من قبل عضوات مجلس الادارة و عضوات الجمعية العمومية.

المصدر

صحيفة الحدث